الدستور

السبت 17 يونيو 2017

كتبت حنين السلاموني

أصدرت منظمة شركاء من أجل الشفافية تقريرها الثالث والعشرين، ويضم حصرًا لوقائع الفساد التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2017، وتصنيفها قطاعيًا وجغرافيًا وقضائيًا.

وجاء بالتقرير أن شهر مايو شهد انعقاد عدد من الفعاليات والأنشطة ببعض المؤسسات الأكاديمية والوزارات والمصالح الحكومية في سياق التوعية والتثقيف المتعلق بمكافحة الفساد.

وأشارت بيانات الرصد في شهر مايو إلى أن قطاع المحليات جاء في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد برصيد 15 واقعة فساد، بينما حصلت وزارة التموين على المرتبة الثانية برصيد 13 واقعة فساد، تليها وزارة الصحة برصيد 11 واقعة فساد، ثم تأتى وزارة التربية والتعليم برصيد 5 وقائع ثم وزارة الداخلية برصيد 4 وقائع، يليها كلا من وزارة المالية والإسكان والأوقاف برصيد 3 وقائع فساد لكلا منهما.

وعلى الصعيد القضائي، تأتي في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهر مايو الجاري حيث سجلت النسبة الأكبر بواقع 64% من إجمالى 75 واقعة، تليها الوقائع التى قيد المحاكمة برصيد 20%، ثم تأتى الوقائع التى تم الحكم بها بواقع 9 %، تأتي الوقائع التي لم يحقق بها في المرتبة الأخيرة بنسبة 7%.

وجغرافيا مازالت محافظة القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر مايو، حيث حصلت على 22 واقعة من وقائع الفساد، يليها محافظة الجيزة برصيد 13 واقعة فساد، ثم تأتى محافظة القليوبية برصيد 10 وقائع، تليها محافظة الإسكندرية برصيد 8 وقائع.

أضف الرد !

Your email address will not be published.